RSS

شاهد القنواه الفضائيه بث مباشر

اشترك فى الموقع ليصلك كل جديد

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد من اخبار وصور وغرائب هذا العالم المجنون

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد :

Delivered by FeedBurner

ما المواضيع التى تفضلها فى الموقع ؟؟

جديد الموقع

ابحث فى الموقع و فى الويب عن ما تريده

إيران: الخلافات مع مصر جزئية.. وهناك مصالح مشتركة


دعا وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي مصر إلى عدم فتح الفرصة "أمام بعض وسائل الإعلام لتشويه الأحداث،" فيما يتعلق بالخلافات بين الجمهوري الإسلامية والقاهرة.

وأكد متكي، خلال لقائه رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران عبدالحميد الزيات، أن البلدين لديهما وجهات نظر مشتركة، قائلا "لا ينبغي أن تطغى بعض الخلافات الجزئية على الأجواء."

وتوترت العلاقات الإيرانية المصرية منذ الحرب التي شنّتها إسرائيل على قطاع غزة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بسبب اتهام طهران للقاهرة بالمشاركة بحصار الفلسطينيين.

من جهتها، تتهم مصر إيران بالسعي لزعزعة منطقة الشرق الأوسط من خلال التدخل في الشؤون الداخلية لبلدانها، بالإضافة عدم رضا القاهرة عن طموح طهران النووي.



لكن متكي قال إن "الإبداع الدبلوماسي يمكنه أن يضمن المصالح العليا للبلدان بشكل حكيم،" معربا عن أمله بتوفير المزيد من الفرص لتوحيد المواقف في إطار "التحديات المشتركة،" وفقا لما أوردته وكالة مهر للأنباء الإيرانية شبه الرسمية.

وحول المسؤوليات الحالية والمستقبلية التي تضطلع بها كل من مصر وإيران في حركة عدم الانحياز، أكد متكي أن "مصر وإيران لديهما مواقف مشتركة عديدة على صعيدي المحافل الدولية وحركة عدم الانحياز يمكن أن تكون فرص نافعة لتوسيع نطاق المشاورات في القضايا التي تهم البلدين."

0 comments:

Post a Comment