RSS

شاهد القنواه الفضائيه بث مباشر

اشترك فى الموقع ليصلك كل جديد

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد من اخبار وصور وغرائب هذا العالم المجنون

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد :

Delivered by FeedBurner

ما المواضيع التى تفضلها فى الموقع ؟؟

جديد الموقع

ابحث فى الموقع و فى الويب عن ما تريده

مبارك يدعو نتنياهو لـ"تجميد الاستيطان ووقف تهويد القدس"


أكد الرئيس المصري، حسني مبارك خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بالقاهرة الأحد على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل، وفق حدود عام 1967 وقرارات الشرعية الدولية وأسس ومبادئ عملية السلام، ووفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

ودعا مبارك لضرورة حصول ما "ينهى معاناة الشعب الفلسطيني ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية،" كما حض تل أبيب على "وقف كافة الأنشطة الاستيطانية بما في ذلك النمو الطبيعي للمستوطنات، وطلب التوقف عن محاولات تهويد القدس."

على المسار الفلسطيني، وملف الجندي جلعاد شاليط (المعتقل من قبل مجموعات مقربة من حماس في غزة مع قرب التوصل إلى صفقة حول تبادل الأسرى."

ونقل الموقع عن السفير سليمان عواد، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن مبارك "دعا إسرائيل لوقف كافة الأنشطة الاستيطانية، ومؤكدا ما للقدس من حساسية ومكانة خاصة في العالمين العربي والإسلامي،" مؤكدا عدم جدوى الحديث عن "دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة."
روابط ذات علاقة
مشعل يحذر من "تطبيع عربي مجاني" مع إسرائيل
عباس: لا لقاء مع نتنياهو إن لم يوقف الاستيطان
ميركل ونتنياهو.. خلافات حادة حول الاستيطان

كان نتنياهو قد وصل إلى مطار القاهرة الأحد في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات، وذلك في أول زيارة له لمصر منذ 11 مايو/أيار الماضي، عندما قابل مبارك في منتجع شرم الشيخ المصري.

وكانت تقارير إسرائيلية قد أشارت إلى أن نتنياهو سيدعو مبارك للمشاركة في قمة ثلاثية مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن مبارك ونتنياهو سيعقدان جلسة مغلقة، في ثان زيارة لرئيس الحكومة الإسرائيلي للقاهرة منذ توليه المنصب، وتأتي قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت "هآرتس" أنه من المتوقع أن يتناول اللقاء الملف النووي الإيراني على خلفية تقديم الجمهورية الإسلامية مقترحاتها لمجموعة 5+1، وقرب بدء الحوار بين الجانبين قبل اجتماعات الجمعية العامة في 23 سبتمبر/أيلول الحالي.

هذا ويتزامن اللقاء مع وصول المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، إلى إسرائيل مساء السبت.



وكان من المقرر أن يلتقي ميتشل بالرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، صباح الأحد ووزير الدفاع، إيهود باراك، في وقت لاحق من اليوم.

ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث الأمريكي بنتياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان، الاثنين.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

رغم فوائدها الكثيرة.. لا تكثر من المكسرات , اضرار المكسرات


تعتبر المكسرات كاللوز، والفستق، والفول السوداني والبندق من الأطعمة الصحية والمفيدة، لاحتوائها على عدد من البروتينات التي يحتاجها الجسم، كما تحتوي على كميات من الدهون التي يمكن أن تزود الجسم بالطاقة اللازمة.

ولكن هل يعني كونها صحية، أن يأكل منها الفرد الكمية التي يشاء وقت ما يشاء، وما هي الحدود التي يجب على الفرد التوقف عندها في تناوله للمكسرات بأنواعها؟

تجيب اختصاصية التغذية ميلينا جامبوليس عن هذا التساؤل فتقول

:"هذا التساؤل مهم جداً، فهي مسألة أتعامل معها يومياً، فالكثيرون ممن أضع لهم حميات غذائية يعتقدون أن الأطعمة الصحية يمكن أن نتناول منها الكميات التي نشاؤها دون خوف، وهذا اعتقاد خاطئ."


وتضيف جامبوليس: "مما لا شك فيه أن المكسرات غذاء صحي، باعتبارها مصدراً للدهون غير الضارة، والبروتين، والألياف وبعض الفيتامينات المهمة والمعادن، فالجوز واللوز أثبتا أنهما يعملان على التخفيف من الكولسترول في الدم."

وتتابع :"ومع ذلك فالمسكرات تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، بسبب ارتفاع نسبة الدهون فيها وقلة الماء، ما يعني أن تناولها يمكن بسهولة من زيادة السعرات الحرارية في الجسم، والذي يمكن أن يتسبب بزيادة وزنك، وزيادة مستوى الكولسترول في الدم."

وتوصي اختصاصية التغذية بما مقداره ربع كأس من المكسرات أو البذور يومياً، خصوصاً إذا كان الفرد يتبع حميات غذائية ويسعى لخفض وزنه، إلا إذا كان الشخص نباتياً، فذلك يعطيه فرصة لتناول كمية أكبر قليلاً من المكسرات.



وبسبب السهولة بالإفراط في تناول المكسرات، تنصح جامبوليس بتناول الأغذية الغنية بالماء، كالفواكه والخضار، والأغذية قليلة الدهون، وذلك عند تناول المكسرات.

ولتجنب تناول كميات كبيرة، تنصح خبيرة التغذية بتناول نصف كوب من المكسرات، مع الفواكه والسلطة، وبذلك يمكن للفرد أن يشعر أنه اكتفى من المكسرات دون أن يكون قد تناول كمية كبيرة.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

قريباً في الأسواق..غواصات خفيفة لاستخدام الأفراد


سيتم قريباً تصنيع جيل جديد من الغواصات القادرة على الانطلاق من على سطح يخت، لتكون اختراعاً جديداً سيؤدي إلى اكتشاف المزيد حول الحياة البحرية، بالنسبة لهواة الغوص، وذلك بسبب قدرة الغواصة على الوصول إلى مسافة 37 ألف قدم تحت سطح الماء، وبسرعة تصل إلى 400 قدم في الدقيقة.

وقام بتصميم الغواصة، المصمم الشهير غراهام هوكس، والذي يعمل حالياً على تصنيع نموذج تجاري أكبر من هذا النوع من الغواصات.

ويعمل هوكس في تصميم الغواصات منذ ستينيات

القرن الماضي، إذ عمل مع القوات الخاصة البريطانية، ثم عمل في شركات النفط، ويقوم الآن بتصميم غواصات وبيع تصاميمه للأثرياء.

وفي حديث هاتفي مع CNN قال هوكس :"إذا كان لديك المال لشراء يخت عملاق، والبقاء محدوداً فوق سطح الماء، فأنت تضيع وقتك، هذا هو المبدأ الذي أعمل به."

وكان المغامر الملياردير ستيف فوسيت، قد طلب من هوكس أن يقوم بتصميم غواصة له قادرة على الوصول لأعماق كبيرة، لكن فوسيت توفي قبل أربعة أسابيع من تسلمه للغواصة.

لكن الثري الآخر توم بيركينز طلب من هوكس تصميم غواصة قادرة على الغوص لألف قدم، والتي سماها "Deep Flight Superfalcon" والتي كانت تكلفتها 1.5 مليون دولار، وذلك ليحملها على يخته العملاق "Maltese Falcon".

وفيما يعتبر الكثيرون أن هذه الغواصات، تعتبر ألعاب الأغنياء بسبب ارتفاع ثمنها، يرفض هوكس هذه التسمية ويقول: "إنها كمركبة فضائية، لا أحب من يقول عنها لعبة."، ويسعى هوكس أن يقدم للعلماء بدائل مناسبة، وبأسعار أقل، للمركبات التي يستخدمونها لاستكشاف عالم البحار.



ويقول هوكس عن قدرات غواصته :"Superfalcon لديها قدرات أكبر من تلك التي تملكها البحرية الأمريكية."، ويضيف :"أحب فكرة إعطاء الأفراد المقدرة على الاستكشاف."

وخلافاً للغواصات المعروفة بكبر حجمها وثقل وزنها، فإن تصاميم هوكس معروفة بوزنها الخفيف، وقدرتها على توفير الطاقة في أعماق البحر.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

طفلتان أستراليتان تستنجدان بـ Facebook وليس الشرطة


قامت فتاتان أستراليتان بإنقاذ أنفسهما بعد وقوعهما في مصرف لاستيعاب مياه العواصف، وذلك عبر إرسال رسالة عبر هاتفهما الجوال، إلى موقع Facebook للتواصل الاجتماعي الإلكتروني، حيث كانت صديقتهما على الإنترنت وشاهدت الرسالة وسارعت للاتصال برجال الإطفاء لإنقاذهما، مما أثار دهشة الكثيرين.

ووفقا لما أوردته هيئة الإذاعة الأسترالية، فإن هذه الحادثة أثارت مخاوف السلطات، نظرا لأن الفتاتين فضلتا أن يستخدمن Facebook للحالات الطارئة، بدلا من الاتصال برقم "000" الذي يطلب عادة لإبلاغ السلطات عن الحوادث.

ومن جهته قال مسؤول في دائرة الإطفاء في مدينة أديليد جنوب
أستراليا، غلبن بينهام إنه كان من حسن الحظ أن الفتاتين وجدتا صديقة على الانترنت عند وقوع الحادث، بحيث تمكنت من الاتصال بالجهات المختصة وإنقاذهما، مضيفا "إن هذا الأمر يشكل مصدرا للقلق لنا لأنه سبب تأخيرا لنا لإنقاذ الفتاتين."

وأضاف بينهام " إن كن قادرات على الوصول إلى Fabebook عبر هواتفهم الجوالة، فبإمكانهم الاتصال بنا مباشرة على "000"، فالمسألة تكمن بأنهن كن قادرات على الاتصال بنا مباشرة، وكان يمكن لنا الوصول إليهما بشكل أسرع من الاعتماد على فتاة موجودة على الانترنت والتي بالتالي ردت عليهما ومن ثم اتصلت بنا على رقم "000" على جميع الأحوال. "

واللافت أن هذه الحادثة، والتي تم الإبلاغ عنها الاثنين، قد جاءت في نفس الوقت الذي بدأت فيه حملة توعية حول استخدام الشبكات الإلكترونية الاجتماعية في الحالات الطارئة، حيث قامت مؤسسة أميركا للأمان، بحسب التقارير، بالعمل مع حكومة الولايات المتحدة للترويج لطريق بديلة للاتصالات، مثل Facebook وTwitter والرسائل النصية على الهواتف ،كي يتم استخدامها في عند وقوع كوارث أو ظروف طارئة، في حالة أن انقطعت وسائل الاتصال الأخرى.

وليست هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها شخص شبكات التواصل الاجتماعي طلبا للنجدة، بحسب موقع ماشابل الإخباري، حيث قام عضو في مجلس مدينة أتلانتا، بإرسال رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي Twitter للشرطة ، خوفا من أن انتهاء شحنة الطاقة بهاتفه، وذلك عندما عثر على امرأة مغشيا عليها.



وذكر الموقع بأن الرجل قام بإرسال رسالة تقول "أحتاج إلى سيارة إسعاف على زاوية جون ويزلي دوبز وشارع جاكسون لوجود امرأة مغمى عليها على الأرض، رجاء أن تجيبوني عبر الموقع الإلكتروني."

ولا يزال الجدل قائما حتى الآن بين الخبراء إن كانت مواقع التواصل الاجتماعي نعمة أم نقمة، كوسيلة للإنقاذ في حالات الخطر، ويبدو أن الأيام والتجارب المقبلة ستجيب عن هذا السؤال.


Read more لقراءه بقيه الموضوع...

جدل بالكويت بعد حديث السفيرة الأمريكية عن قطط وكلاب بالبرلمان


سعى رئيس مجلس الأمة الكويتي، جاسم الخرافي، الأحد إلى التخفيف من حدة السجال الذي دار في البلاد حول محاضرة ألقتها سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت، ديبورا جونز، معرباً عن اعتقاده بوجود "لبس وسوء فهم" حيال الكلمات التي وردت بها، ورأى البعض أنها تتضمن إساءة إلى المجلس.

وقال الخرافي إنه قرأ نص المحاضرة وتبين له أنه "لا يحوي مساسا بأي شخص،" وذلك بعد أن

نشرت صحف محلية ترجمة كاملة للكلمة التي تطرقت فيها جونز إلى وصف النساء الأربع في البرلمان الكويتي بـ"فوركاتس" أو "القطط الأربعة،" معتبرة أن هذا الوصف مهين، وأضافت ساخرة "هل يجب في هذه الحالة اعتبار النواب الرجال كلاب؟"

وقال الخرافي إن "الدبلوماسية التي تتمتع بها السفيرة جونز،" من خلال معرفته بها "تشير إلى حرصها على العلاقة الأمريكية الكويتية وتنميتها لما فيه مصلحة البلدين الصديقين،" مضيفا أن ذلك الحرص "كبير جدا ولا مجال للشك فيه ولا مجال لأي إساءة لهذه العلاقة من خلال تعليقات غير مسؤولة."

وتابع الخرافي: "من لديه كل هذا الحرص (السفيرة جونز) لا يمكن أن يسيء إلى هذه العلاقة" مؤكدا في الوقت ذاته أن "هناك سوء فهم لما تم نقله عن السفيرة" في محاضرتها.

وردا على سؤال عما إذا كان الأمر يحتاج إلى اعتذار من السفارة الأمريكية على سوء الفهم قال الرئيس الخرافي: "الاعتذار مطلوب إن كان قد صدر ما يسيء، ولكن لم يصدر عن السفيرة جونز ما يسيء" مستدركا بالقول إن "سوء الفهم ليس من قبلها ولكن من قبل من نقل الخبر،" وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

وكانت صحيفة الرأي الكويتية المستقلة قد نشرت الأحد محاضرة جونز بعنوان ": لقد كان الله كريماً عندما خلق الكويت ... خلق حقل برقان النفطي فوق خزان من المياه الجوفية المالحة،" وذلك بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن في 27 أغسطس/آب الماضي.

وقالت الصحيفة إن جونز: "فاتها أن فوركاتس أو هو اسم استعاره اصحاب الدعابة الكويتيون من فريق الغناء اللبناني، الذي يحمل هذا الاسم، للإشارة إلى النساء الأربع اللواتي دخلن البرلمان الكويتي في الانتخابات الأخيرة، فتساءلت عن سر اطلاق هذه التسمية عليهن، لتستنتج بسؤال على شكل دعابة هو ان كانت النائبات قطط، فهل النواب الذكور كلاب؟ على وقع ضحك الحاضرين من صحافيين وخبراء ودبلوماسيين كويتيين."

وقالت الصحيفة إن السفيرة استخدمت "نبرة ايجابية" في وصف الكويت وديمقراطيتها، على الرغم من أنها اعتبرت أن البلاد "تعيش في زمن متأخر."



وتحدثت جونز عن نفط الكويت، ووصفته بالـ"ثروة الوطنية الوحيدة،" وصنفت الكويت على أنها صاحبة رابع أو خامس اكبر احتياطي نفط في العالم. وقالت: أنا غالبا ما أدعو العالم إلى النظر إلى الكويت على أنها طفل ولد وفي رصيده المصرفي 100 ألف دولار، ويقول له عمه انظر، هذا هو، لن يكون بإمكانك العمل، عليك ان تسحب مالا من المصرف .. لذا عليك أن تحرص على ما لديك لأنه يوم تصرف آخر قرش من هذا الحساب، لن يعود لديك ما تنفقه."

يشار إلى أن للكويت علاقات قديمة ووطيدة مع واشنطن، خاصة خلال العقدين الماضيين، بعدما تمركزت أعداد كبيرة من القوات الأمريكية في ذلك البلد إثر حرب الخليج الثانية التي أعقبت اجتياح العراق له، كما استخدمت واشنطن الكويت منطلقاً للعمليات البرية الهادفة لإسقاط نظام الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، عام 2003.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

بسبب H1N1: الفرنسيون يستبدلون القبلات برسوم بشكل قلوب



يبدو أن فيروس H1N1، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير، قد حرم الفرنسيين من أكثر لفتاتهم الاجتماعية شيوعا، وهي التقبيل، حيث يُعرف عن سكان البلد الأوروبي العريق ولعهم بالتقبيل من الخدود إلى اليدين، ما دعا حكومة البلاد لإطلاق حملة إعلامية لمنع تقبيل الوجنتين وهو الأكثر شيوعا سواء بين الكبار والصغار، خصوصا مع اقتراب موسم الإصابة بأمراض الأنفلونزا.

ونصح الأساتذة في المدارس تلاميذهم الصغار بتجنب قبلة الوجنتين وأن يستبدلوها
بقصاصات مرسومة على شكل قلوب يضعونها في "صناديق للقبلات."

ومن الوسائل التي أفادت التقارير أنها جاءت بنتيجة إيجابية في منع عادة التقبيل، هي وضع كمامات للوقاية من الفيروس وهو الأمر الكفيل بمنع انتشار المرض الذي بات وباء عالميا.

وقامت وزارة الصحة الفرنسية بوضع مراكز لتلقي الاتصالات، والتي يصل عددها إلى الآلاف يوميا من أشخاص في جميع أنحاء البلاد، يسألون عن أعراض الأنفلونزا، وعن توصيات حول الاحتكاك الجسدي بالآخرين.

وأصدرت إحدى الشركات مجموعة من التعليمات حول مكافحة انتشار فيروس H1N1، بما في ذلك الطلب من موظفيها بعدم ارتداء ربطات العنق لأنها الناس عادة ما تتركها دون تنظيف لفترات طويلة.

ومن جهته شكك كميل هيركوت، الأستاذ بالجامعة الأمريكية في باريس، بنجاح هذه الحملات قائلا "إن الفرنسيين عادة ما يحملون روحا ثورية، فهم لا يحبون أن يفعلوا ما يؤمرون به."

وأضاف هيركوت "لذلك فإن كانت هذه الأوامر مهمة وكانت هناك قوانين حول هذه المسألة في مكاتب العمل، أو إن أحس المواطنون بالخوف فإنهم سيستجيبون لهذه التعليمات، أما إن لم يكن الأمر كذلك فإنهم سيضربون بكل هذه المسألة عرض الحائط."



يشار إلى أنه تم تسجيل ثلاث حالات وفيات بأنفلونزا الخنازير حتى الآن، ولكن الحكومة الفرنسية، بحسب التقارير، "لن تغامر أو تهمل هذه المسألة."

يذكر أنه تم تسجيل ربع مليون إصابة بـH1N1 حول العالم، حيث وصل عدد الوفيات بهذا المرض إلى ما يزيد عن 2800 شخص، وفقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...