RSS

شاهد القنواه الفضائيه بث مباشر

اشترك فى الموقع ليصلك كل جديد

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد من اخبار وصور وغرائب هذا العالم المجنون

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد :

Delivered by FeedBurner

ما المواضيع التى تفضلها فى الموقع ؟؟

جديد الموقع

ابحث فى الموقع و فى الويب عن ما تريده

مشاهدة هدف مصر (حسنى عبد ربه) امام زامبيا فى تصفيات كأس العالم 2009

مشاهدة هدف مصر (حسنى عبد ربه)
مام زامبيا فى تصفيات كأس العالم 2009





Read more لقراءه بقيه الموضوع...

الأزهر يخرج طنطاوي من "مأزق النقاب" بقرار لم يأت بجديد



(CNN) -- يبدو أن المجلس الأعلى للأزهر، خالف في قرار غير متوقع توجهات شيخه محمد سيد طنطاوي، الذي هدد بمنع النقاب نهائيا، فعمد الأول إلى إصدار قرار يمنع الفتيات من ارتداء النقاب في المدارس والمعاهد التابعة للمؤسسة الدينية "إلا في حضور الرجال."

والمعاهد والمدارس الدينية التابعة للأزهر هي للفتيات فقط ولا يوجد فيها رجال، ما يجعل القرار يبدو محاولة لإخراج طنطاوي من مأزقه عندما هدد هذا الأسبوع بمنع النقاب، بعد أن أجبر طالبة على خلعة خلال زيارة تفقدية لإحدى المدارس.

الطالبة فعلت تماما ما نص عليه القرار الجديد، إذ سارعت إلى ارتداء نقابها في حضور "الرجال،" عندما دخل طنطاوي ومرافقيه قاعة الدراسة، وفقا لما أكدته إحدى المعلمات، لكن ذلك الأمر أغضب طنطاوي الذي وصفها بالقبح ووعد بمنع النقاب.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن "المجلس الأعلى للأزهر منع الطالبات والمدرسات من ارتداء النقاب داخل الفصول الدراسية الخاصة بالبنات والتي يقوم بالتدريس فيها المدرسات من النساء فقط."

وبرر المجلس القرار الجديد بالحرص "على نشر الثقة والانسجام والارتياح والفهم السليم للدين بين الفتيات جميعهن،" وفقا للوكالة.

كما قرر المجلس في بيان له "تطبيق ذلك القرار بالمدن الجامعية الخاصة بالطالبات حرصا عليهن، وللطالبات الراغبات في النقاب استعماله في بيوتهن وفي الشارع وفي ساحة المعهد الذي يدرسن فيه والممنوع فقط هو استعماله داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات."

وبحسب الوكالة "تقرر أيضا منع الطالبات في جميع مراحل الدراسة في الأزهر وفي جامعته من ارتداء النقاب في قاعات الامتحانات الخاصة بالفتيات والتي لا وجود للرجال معهن فيها وتكون المراقبة عليهن أثناء الامتحان مقصورة على النساء فقط."



وأوضح المجلس الأعلى للأزهر أن "المرأة تستعمل النقاب خشية أن يراها الرجال، وليس من المعقول أن تستعمل المرأة النقاب إذا وجدت في مكان كله من السيدات، لأن الإصرار على استعماله في وجود النساء مع النساء هو لون من التشدد الذي تأباه شريعة الإسلام."

وفي توضيح لموقف الأزهر من النقاب، والذي لقي هجوما كبيرا الأيام الماضية، قال البيان إن المؤسسة الدينية العريقة ليست "ضد استعمال المرأة للنقاب في حياتها الشخصية التي تتعلق بسلوكها في الشارع وفي عملها وفي بيعها وشرائها، ولكنه ضد استعمال هذا الحق في غير موضعه."


Read more لقراءه بقيه الموضوع...

صحف: ثري جزائري يطالب باسترجاع مسجد بناه بماله

الشروق الجزائرية

وفي الجزائر، كتبت الشروق اليومي تحت عنوان "في سابقة غريبة ثري بالبليدة يطالب باسترجاع مسجد بناه بماله" تقول:

"أقدمت مديرية الشؤون الدينية لولاية البليدة بداية الأسبوع إلى تحويل إمام مسجد طارق بن زياد بمصنع الورق بطريق سيدي المداني بالشفة ولاية البليدة إلى مسجد عائشة بديار البحري ببلدية بني مراد."



وأضافت: "حدث هذا بعد أن تعرض هذا الإمام في فترة قريبة إلى الضرب العنيف والسب والشتم ما جعله يقدم رفقة سكان الحي إلى رفع دعوى قضائية ضد المعتدي الذي سارع إلى طلب استرداد المسجد المعتمد رسميا الذي بناه على قطعة الأرض التي يملكها، وهي سابقة غريبة لم تحدث في العالم من قبل. وسبق لباني هذا المسجد طرد ثلاث أئمة أحدهم رفض الانصياع له بإطعام دجاجه والثاني بقي يوما واحدا."

وتابعت: "ويأتي نقل الإمام المقيم إلى مسجد عائشة بديار البحري بعد أن شهد الأخير حالة من الفوضى بسبب الأخطاء الفادحة التي أضحى يرتكبها مرارا المؤذن المتطوع السابق على مستوى مخارج الحروف وقد تلقت مديرية الشؤون الدينية بالبليدة شكاوى متعددة حول المؤذن الذي يكسر أصول الآذان ما عجل باستخلافه."

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

FBI: تفكيك أكبر شبكة سطو إلكترونية انطلقت من مصر



(CNN) -- اعتقلت السلطات الفيدرالية 100 أمريكي ومصري الأربعاء يشتبه بعلاقتهم بشبكة دولية لسرقة وقرصنة الهويات تقول السلطات إنها أكبر جريمة في الفضاء الإلكتروني في التاريخ.

ففي كلمة له حول جرائم الفضاء الإلكتروني cybercrime في سان فرانسيسكو، أعلن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، روبرت مولر، القبض على أكثر من 50 شخصاً، فيما يجري تعقب الباقين.

وأشارت مصادر إلى أن من بين المشتبهين المائة، ثمة 53 أمريكيا، كما أن معظم المشتبهين مقيمون في جنوبي ولاية كاليفورنيا، باستثناء أربعة أشخاص قال مسؤولون إنهم يقيمون في نيفادا و7 آخرون في كارولينا الشمالية.

ولم يذكر المسؤولون أي شيء عن المعتقلين من بين المصريين السبعة والأربعين، الذين يشكلون باقي أفراد الشبكة، لكن المسؤولين أعربوا عن تفاؤلهم بشأن اعتقال كل أعضاء الشبكة في الولايات المتحدة ومصر.

ومن ضحايا عمليات شبكة القرصنة الدولية هذه، مصرفان وحوالي 5000 مواطن أمريكي بلغ إجمالي خسائرهم حوالي مليوني دولار، وفقاً لما ذكره مسؤولون.

واستخدم أفراد الشبكة عملية قرصنة معقدة تعرف باسم phishing، وتعتمد على محاولة الحصول على معلومات مهمة وحساسة من مستخدمي الإنترنت تتعلق بهوياتهم الإلكترونية والكلمات السرية واسم المستخدم، من خلال رسائل بريد إلكتروني وغيرها، واستخدامها في سرقة حساباتهم المصرفية.

وأوضح المسؤولون إنه تم القبض على أفراد من الشبكة عبر عملية متابعة أطلقوا عليهم اسم "فيش فري" Physh Phry.



وأشاروا إلى أن الشبكة بدأت عملها في مصر أساساً، وتمكنت من خلالها من السطو على مصرفين، ثم امتدوا وجندوا مواطنين أمريكيين فتحوا حسابات مصرفية لتنفيذ عمليات الإيداع والسحب، على أن يجري تحويل مبالغ إلى أفراد الشبكة في مصر بعد حسم نسبتهم.

هذا وأشادت السلطات الفيدرالية بتعاون السلطات المصرية في العملية.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

حسرة عمرو اديب فيديو وشعب مصر بعد خسارة منتخب مصر من كوستاريكا مصريات

حسرة عمرو اديب وشعب مصر بعد خسارة منتخب مصر من كوستاريكا

مصريات

بعد تقهقر الفراعنة وخروجهم من بطولة كأس العالم للشباب على يد كوستاريكا او اقدام لاعبيها .

ظهر الاعلامي عمرو اديب محسور على النتيجة بعدما اتعلقت امال الكثير من المصريين بمنتخب مصر للشباب وتوقعوا ان يحرزوا انتصار تاريخي في كأس العالم للشباب لكن اداء منتخب مصر صدم الجميع في هذه المباراة واعتبره عمرو اديب في برنامج القاهرة اليوم ان هذا هو المستوى الحقيقي لمنتخب مصر ويبدو ان مصر ليس بها من يجيد لعب كرة القدم بشكل احترافي من بين ال 85 مليون نسمة .

ومثل العادة تكسر حلم المصريين على صخرة الواقع احنا لا نجيد لعب كرة القدم ولكن احيانا يساندنا الحظ وربما استجابة لدعوات الوالدين فقط ، مصرخرجت من البطولة ولكن مش ظلما و عدوانا ولكن بسبب ان منتخب كوستاريكا يجيد لعب كرة القدم الحقيقية .

عمرو اديب اكتفى في التعليق على النتيجة بابداء الحسرة على النتيجة دون ان يهاجم منتخب الشباب على الاداء السيئ وشبه ما انه يعتبر اعادة لنفس السيناريو لمنتخب مصر للكبار في بطولة كأس القارات وتمنى عمرو اديب حظ افضل لمنتخب مصر للكبار في مباراته امام زامبيا
عمرو اديب بعد خروج منتخب مصر للشباب على يد لاعبي كوستاريكا في كأس العالم للشباب .. فيديو



Read more لقراءه بقيه الموضوع...

مقتل مجند مصري على الحدود مع الأراضي المحتلة



5 اكتوبر 2009 - 05:58 صباحا


قالت مصادر امنية مصرية بان مجندا مصريا من قوات الامن المركزى قتل برصاص غير معلوم مساء يوم الاحد خلال نوبة حراسته على الحدود المصرية "الاسرائيلية" جنوبي منفذ رفح البرى بحوالى 20 كيلومترا.

واضافت المصادر بان الجندى عبد السلام سلامه طايف (24 عاما) وصل الى مستشفى
رفح المركزى جثة هامدة مساء يوم الاحد وبالكشف الطبى عليه تبين انه مصاب بطلقتين فى فخذيه الايمن والايسر وتعرض لنزيف شديد سبب له هبوط حاد فى الدورة الدموية والقلب .

واكدت المصادر الامنية ان التقرير النهائى لحادث مقتل المجند المصرى لم ينته بعد وهناك تحقيقات امنية مازالت جارية للتعرف على اسباب مقتله برصاص غير معلوم مصدره حتى الآن وفحص جثته.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...



هوية القذافي


2009-10-05
عندما يتكلم أي إنسان تظهر هويته. وإذا طال كلامه ازدادت مكونات هويته وضوحا. وإذا كان كلامه في مناسبة مهمة أو أمام محفل مهم، فتكون هويته أشد ظهورا ووضوحا. وعندما نتأمل خطاب الرئيس القذافي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ثم كلامه في أحاديث تليفزيونية مطولة تلت ذلك الخطاب، يمكننا بسهولة تلمس جوانب هوية القذافي. والشيء الملفت والمحزن في هذا أننا لم نر أثرا لانتمائه الإسلامي في هذا الكلام الطويل. الرجل له عاطفته وانتماؤه الإسلامي بلا شك، ولكن يبدو أن هذا الجانب خافت وضعيف تماما في هوية القذافي. هذا الضعف يشير إلى أن الخطاب الإسلامي لعلمائنا ودعاتنا ما زال بعيدا عن النخبة الحاكمة، وهذه المسألة تستحق التوقف عندها والانتباه لخطورتها ومحاولة تداركها.

في خطابه الطويل في الأمم المتحدة (والذي تم جدولته في اليوم الأول، ومباشرة بعد خطاب أوباما !)، تكلم القذافي كما لو كان رئيس دولة عظمى، إذ أخذ يفند المشاكل العالمية وإصلاح الأمم المتحدة، بينما دولته الصغيرة تئن تحت حكمه لأربعين عاما من الضعف والتراجع. الكلام بهذه الطريقة إنما يهدف للفت الأنظار وحيازة الإعجاب أكثر من رغبته حقيقة في حل المشكلات العالمية. وهذا التوجه لا يخفى بطبيعة الحال على معظم الناس ولذلك قوبل بكثير من التهكم والسخرية في وسائل الإعلام المختلفة. بل إن القذافي في مقابلة أجراها معه فريد زكريا (وفريد زكريا من الشخصيات المؤثرة في الإعلام الأمريكي. حامل لدرجة الدكتوراه، هذا الإعلامي الأمريكي البارز والمولود في مدينة مومباي الهندية هو مدير تحرير مجلة نيوزويك ومقدم برنامجه الأسبوعي الشهير GPS في شبكة السي إن إن وفيه استضاف القذافي)، في إجابته عن سؤال (ألا تخشى على علاقات ليبيا التي بدأت تتحسن مع الغرب أن تتأثر بخطابك في الأمم المتحدة وهجومك اللاذع فيه؟) ، رد القذافي بإجابة عجيبة فقال (لا .. علاقاتنا بالغرب قوية جدا، ولا تتأثر بخطابي، لقد كان خطابي كلام ، مجرد كلام للجمعية العامة، ولا علاقة له على الإطلاق بعلاقاتنا بالغرب).

وعندما سئل عن عبارته التي وصف فيها الرئيس أوباما قائلا (ابننا أوباما) قال القذافي (إن أوباما أصله أفريقي، وأنا أصلي أفريقي، وعندنا في أفريقيا يعتبر الأفريقي الكبير أب للأفريقي الصغير). وقد عبر القذافي عن إعجابه بأوباما بطرق أخرى تعكس الجوانب البارزة في هوية القذافي. ففي لقاء له مع مقدم البرامج الأمريكي الأشهر لاري كينج، أكد القذافى أنه يتمنى لو بقى أوباما رئيسا للولايات المتحدة للأبد، فسأله كينج (هل تتمنى ذلك حقا؟ وما موقفك من أوباما وسياسته؟) فأجاب القذافى (نعم إن أوباما لديه رؤية قادرة على إنقاذ أمريكا والعالم. إننى أصلى من أجل أوباما حتى يستطيع أن ينجح فى تطبيق رؤيته التى أدعمها بشكل كبير).

وفي القضايا الحساسة والشائكة كالقضية الفلسطينية لم يتردد العقيد معمر القذافي -رئيس الجمهورية الليبية العربية الاشتراكية الديمقراطية العظمى- أن يقول في معرض دفاعه عن حل الدولة الواحدة (إن الجيل القادم سيدرك أن من حق الإسرائيليين أن يمشوا في شوارع غزة والضفة الغربية أو أي دولة عربية، والحال نفسه للفلسطينيين). وأما عن مشهد تمزيق وإلقاء ميثاق الأمم المتحدة، فإن هذا المشهد المثير ناقض ما قاله القذافي عندما أعلن بعنترية (مجلس الأمن منذ قيامه عام 1945 وحتى الآن، لم يوفر لنا الأمن بل العقوبات والرعب، ويُستخدم ضدنا الآن، لذلك نحن لسنا ملزمين بإطاعة مجلس الأمن بتركيبته الحالية، ولا يستطيع أحد إجبارنا على البقاء فيه، اعتبارا من الآن). وطبعا لم يجبره أحد بالبقاء فيه، ولم يقم هو بالانسحاب منه بكل تأكيد.

ولقد شعر كثيرون ممن تابعوا تلك الكلمات واللقاءات بالخجل الشديد لحال حكامنا، خاصة وأنت ترى الغرب أوعى من أن تمرر عليه هذه الحركات الساذجة. في المقابلة التي أشرنا إليها مع فريد زكريا، قسم زكريا الحوار إلى عدة فقرات، وكان يعلق بتهكم على كل فقرة في الحوار قبل أن يقدم الفقرة التالية. وعند التعليق مثلا على مديح القذافي لأوباما قال (إن معمر القذافي ضمن محاولاته المستمرة لمغازلة الغرب والتقارب معه ومع أمريكا بالذات وجزء من تهيئة ابنيه القادمين لحكم ليبيا بعقلية أكثر تقاربا مع الغرب).

والشاهد أن هوية القذافي ظهرت بوضوح شديد خلال كلمته للأمم المتحدة وخلال لقاءاته التليفزيونية العديدة، وكلها خلت تقريبا من أي إشارة إلى الهوية الإسلامية. والسؤال هنا: ألا يتابع القذافي وغيره من حكام العرب والمسلمين، الخطاب الديني المنتشر بدرجة ما في وسائل الإعلام العربية والإسلامية؟. يغلب على الظن أنه يتابعه بنسبة ما، ولكن يبدو أن هذا الخطاب لم يلمس فيه ما يحركه بحيث يظهر هذا المكون المهم في الهوية في مثل تلك المحافل المهمة. وأعتقد أن السبب في هذا هو قصور الخطاب الديني في استيعابه للنخبة الحاكمة من الرؤساء والوزراء وخاصة المجتمع. استمع للخطاب الديني وحاول أن تتلبس شخصية أحد هؤلاء، ستجد أن الخطاب لا يعنيك غالبا، وأنه يستعديك أحيانا. وستجد أن خطابنا الديني حين يمس الحكام يأتي ممتلئا بـ (ينبغي ولا ينبغي) أكثر من شرح المفاهيم وأصول الإسلام، والترغيب في إرضاء الله وإسعاد المسلمين.

للقذافي وغيره مسئولية عن أفعاله وأقواله بطبيعة الحال، ولكن ما نعنيه هنا أن العلماء والدعاة لا يصح منهم أن يتعاملوا مع هذه الفئة المهمة المؤثرة بطريقة إقصائية، أو بأسلوب كله تعالي وانتقاص واتهامات. لأن هذا من شأنه أن يجعلهم يهجرون كل نصح وينفرون من كل دعوة، في الوقت الذي يجدون فيه إغراءات نفسية من الغرب وآلته الإعلامية الرهيبة.

د. محمد هشام راغب

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

القبض على خيّاط يعالج المرضى النفسيين ومدمني المخدرات



القاهرة: قال الناس مازحين وهم يشاهدون خيّاطا مقبوضا عليه في أيدي الشرطة، إنه تمكن أخيرا من رتق العلاقة بين مرضى الاضطرابات النفسية ومدمني المخدرات، والطب النفسي.

فرغم إحجام المصريين عن العلاج النفسي خشية الاتهام بالجنون، وعدم شيوع مراكز للعلاج النفسي في مصر بشكل عام، وترسخ صورة كاريكاتورية عن شخصية طبيب الأمراض النفسية والعصبية، كرستها السينما المصرية، قرر خيّاط ملابس قاهري، افتتاح مركز لعلاج الإدمان والطب النفسي في منطقة مدينة نصر، شرق العاصمة، بمساعدة ثلاثة من أصدقائه.

المدهش أن أجهزة الأمن المصرية التي داهمت المركز، ضبطت داخله نحو 14 مريضا أثناء انتظار دورهم للكشف عليهم، وتلقى العلاج على أيدي الخياط المتهم، الذي استطاع «رتق العلاقة بين المصريين والطب النفسي». وتم القبض على المتهم، ومساعديه، وسط دهشة جيرانه الذين لم يكن يخطر ببالهم أن المترديين على محل عمله هم مرضى نفسانيين يبحثون عن العلاج.

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط مباحث القاهرة عن قيام المتهم، ويدعى رضا، ويبلغ من العمر 30 سنة، بافتتاح مركز طبي لعلاج المرضى من الإدمان والعلاج النفسي بمشاركة 3 من أصدقائه.

تمت مداهمة المركز الكائن في شقة بمنطقة مدينة نصر، وتبين أن المتهم يستقبل المرضى والضحايا للكشف عليهم ووصف العلاج لهم، من الأمراض التي يعانون منها، وكلها أمراض تتعلق بالإدمان والاضطرابات النفسية. وجاء في تحقيقات الشرطة أن المتهم كان يتقاضى مبالغ مالية كبيرة عن علاج كل مريض.


Read more لقراءه بقيه الموضوع...

قصيدة كعب بن زهير (البردة)في مدح النبي صلى الله عليه وسلم


بـانت سعـادُ فقلبي اليـوم متبـول

متـيّمٌ إثـرهـا لم يُفْـد مكـبول


ومـا سعـادُ غـداة البين إذ رحلـوا

إلا أغنّ غضيض الطّرف مكحـولُ


هـيفـاء مُقبـلة عـجزاء مُدْبـرةٌ

لا يشتـكي قِصـرٌ منها ولا طُولُ


تـجلـو عَوارضَ ذي ظَلْمٍ إذا ابتسمت

كـأنّه مُنْهـلٌ للـرّاح مَعْـلـولُ


شُجّـتْ بذي شَـبَمٍ مـن مـاء محنِيةٍ

صافٍ بأبطح أضحى وهو مشمولُ


تنفي الرّيـاحُ القذى عنـه وأفْرطـهُ

مِـنْ صَوب غاديـةٍ بيضٌ يَعَاليلُ


فـيالها خُـلّة لـو أنّهـا صَـدقـتْ

بوعْدها أو لوأنّ النصـحً مقبولُ


لكنّـها خُـلّة قد سِيـطَ من دَمِـهـا

فجْعٌ وولْعُ وإخـلافٌ وتبـديـلُ


فـما تـدومُ علـى حـالٍ تكـون بها

كمـا تلـوّن في أثـوابها الغولُ


ومـا تمسّك بالعـهد الذي زعـمـتْ

إلا كمـا يمسكُ المـاءَ الغرابيـلُ


فـلا يغـرنّكَ ما منّـتْ ومـا وعدتْ

إنّ الأمـانيّ والأحـلام تـضلـيلُ


أرجو وآمل أن تدنو مودتها

وما إخال ادينا منك تنويل


كـانت مـواعيدُ عرقـوبٍ لها مثـلاً

ومـا مـواعيدُهـا إلا الأباطـيـلُ


أمـست سعـادُ بـأرض لا يُبـلِّغـها

إلا العـتـاق النجيـبات المراسيـلُ


ولــن يـُبـلِّـغـها إلاعـذافـرةٌ

لها علـى الأيـن إرقال وتبغيـلُ


مـن كلّ نضّـاحةِ الذّفرى إذا عرِقتْ

عُـرضتها طامسُ الأعلام مجهولُ


تـرمي الغيوبَ بعيني مُفـردٍ لهـقٍ

إذا تـوقّـدت الحـزّاز والميـلُ


ضـخمٌ مُـقلَّـدُهـا فَعْـم مقيّـدهـا

في دفّها عن بنـات الفحْل تفضيلُ


غـلبـاء وجنـاء علـكـوم مذكّـرة

في دَفّهـا سَعَـةٌ قُـدّامُـها ميلُ


تَخـدّي على يَـسَـراتٍ وهي لاحقة

ذوابـلٍ مَـسّهـنَّ الأرض تحليلُ


سُـمر العُجـايات يَتْركن الحصى زيماً

لم يقـهـنَّ رؤوس الأكْـم تنعيلُ


كـأنّ أوب ذراعيهـا وقـد عـرقـتْ

وقـد تَلفّـح بالقُـور العساقـيلُ


شـدّ النهار ذراعـا عيطـل نَصَـفٍ

قـامت فَجـاوبها نُكْـدٌ مثـاكيلُ


نـوّاحةٌ رخْـوة الضـبعين ليس لهـا

لما نعـى بكرهـا الناعون معقولُ


تفْـري اللّـبان بكفّـيها ومِدْرعـهـا

مُـشَفَّقٌ عـن تراقيـها رَعَابـيلُ


تـسعى الغُـواة جَنَابيْها وقـولُـهمُ

إنّـك يـا ابن أبي سُلـمى لمقتول


نبئت أن رسول الله أوعدني

والعفو عند رسول الله مأمول


مهلًا هداك الذي أعطاك نافلة الـ ( م )

ــقرآن فيها مواعيظ وتفصيل


لا تأخذنِّي بأقوال الوشاة ولم

أذنب ولو كثرت فيّ الأقاويل


لقد أقوم مقامًا لو يقوم به

يرى ويسمع ما قد أسمع الفيل


لظلّ ترعد من وجد بوادره

إن لم يكن من رسول الله تنويل


وقـال كـلّ صـديـق كنـتُ آملـه

لا أُلْـهَـيِنَّك إنّـي عـنك مشغولُ


فقلـتُ خـلّـوا سبيلـي لا أبـالكـم

فـكُلُّ ما قـدّر الرحمن مفـعـولُ


كُـلّ ابن أُنثـى وإن طـالـت سلامته

يـوماً علـى آلة حدبـاء محمولُ


ما زلت أقتطع البيداء مدرعًا

جنح الظلام وثو الليل مسبول


حتـى وضعْـتُ يميني مـا أُنَازِعُـهُ

في كـفّ ذي نَقـِمَاتٍ قيـلُه القيلُ


فلهو أخوف عندي إذ أكلمه

وقيل إنك منسوب ومسؤول


من ضيغم بضراء الأرض مخدره

في بطن عثَّر غيل دونه غيل


يعدو فيلحم ضرغامين عيشهما

لحمٌ من الناس معفور خراديل


إذا يساور قرنًا لا يحل له

أن يترك القرن إلا وهو مغلول


منه تظل حمير الجوّ نافرة

ولا تمشّى بواديه الأراجيل


ولا يزال بواديه أخو ثقة

مضرَّج البز والدرسين مأكول


إن الرسـول لنـورٌ يُستـضـاء بـه

مُهَـنَّـدٌ من سُيـوف الله مسلولُ


في عصبة من قريش قال قائلهم

ببطن مكة لما أسلموا زولوا


زالوا فما زال أنكاس ولا كشف

عند اللقاء ولا ميلٌ معازيل


يمشون مشي الجمال الزهر يعصمهم

ضرب إذا عرّد السود التنابيل


شم العرانين أبطال لبوسهم

من نسج داود في الهيجا سرابيل


بيض سوابيغ قد شكت لها حلق

كأنها حلق القعفاء مجدول


ليسوا مفاريح إن نالت رماحهم

قومًا وليسوا مجازيعًا إذا نيلوا


لا يقطع الطعن إلا في نحورهم

وليس لهم عن حياض الموت تهليل





Read more لقراءه بقيه الموضوع...