RSS

شاهد القنواه الفضائيه بث مباشر

اشترك فى الموقع ليصلك كل جديد

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد من اخبار وصور وغرائب هذا العالم المجنون

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد :

Delivered by FeedBurner

ما المواضيع التى تفضلها فى الموقع ؟؟

جديد الموقع

ابحث فى الموقع و فى الويب عن ما تريده

رادار يخترق الجدران، وجهاز يقرأ الأفكار ..اختراعات سترى النور قريباً اخترلعات غريبه و طريفه




CNN)-- عرضت شركة " كامبريدج كونسلتنت" المتخصصة بالتصميم والتطوير آخر اختراعاتها من الأجهزة الحديثة التي تحمل أفكاراً فيها من الإبداع ما يكفي لأن تحتل حيزاً كبيراً في الأسواق عند إطلاقها، أبرزها الرادار الخارق للجدران، وشريحة مراقبة جسم الإنسان والراديو المكعب.

وبين الاختراعات أيضاً أجهزة للتحكم بالكومبيوتر باستخدام موجات الدماغ، وذلك عبر نظام قادر على قراءة تلك الموجات وترجمتها لأوامر لجهاز الكمبيوتر، بهدف تمكين الأشخاص المصابين بالشلل الكامل من التواصل مع الآخرين، دون الحاجة لزراع أقطاب كهربائية في الدماغ، وبكلفة أقل.

ومن أبرز التحديات التي تواجه هذا الاختراع، هو إيجاد وسيلة آمنة وعملية، لتثبيت هوائي أو جهاز استشعار على رأس الشخص، ليتمكن من إرسال واستقبال الموجات الخاصة، لأن أي تغير في الاتجاه قد يؤثر على عمل الجهاز.

الراديو المكعب : ويهدف هذا الاختراع الجديد إلى تسهيل استخدام جهاز الراديو دون أي تعقيد أو أزرار، إذ يحتوي على أربع محطات إذاعية فقط، وللاختيار من بينها ما عليك إلا تحريك الراديو بأكمله إلى المحطة التي تريدها، وإذا أردت أن ترفع الصوت مثلاً حرك الراديو إلى الأعلى، أو إلى الأسفل لخفض الصوت.

استغرق تجهيز المنتج حوالي تسعة شهور منذ الفكرة وحتى النهاية، وفقاً للشركة المنتجة، "كامريدج كونسلتنت و آرمور غروب"، ومن المتوقع طرح المنتج الجديد في الأسواق في عطلة عيد الميلاد القادمة.

شرائح لمراقبة جسم الإنسان : وهي عبارة عن شرائح إلكترونية تزرع في جسم الإنسان، يتمكن الطبيب عبرها من مراقبة العمليات الأيضية في الجسم، ومراقبة درجة الحرارة وضغط الدم وغيرها.

وأبرز المعوقات التي يمكن أن تعترض هذه الشرائح، هي طبقة الجلد السميكة أو طبقات الدهون لدى الناس المصابين بالسمنة، لأنها ستحجب الإشارة اللاسلكية التي تؤمن الاتصال بين الشريحة في الجسم، ونظام المراقبة عند الطبيب.



رادار خارق للجدران : إذ يحتاج رجال الشرطة والقوات الخاصة مشاهدة ما خلف الجدران، أثناء العمليات التي ينفذونها، لذلك تم العمل على الجهاز الجديد، وهو رادار محمول باليد، يمكن الشرطة من مشاهدة ما يدور في الغرفة أو المبنى.

ويستطيع الجهاز إظهار ما يقع خلق الجدران الإسمنتية، كما إن حساسيته تمكنه من التقاط أصوات أنفاس الموجودين خلف الجدران، ويمكن من خلاله التقاط الصور من زوايا مختلفة، كما يمكن التحكم بعد عن بعد.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

مصر: مطالب بمحاكمة نصرالله في قضية "خلية حزب الله"



(CNN) -- قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بالقاهرة تأجيل محاكمة 26 متهما في قضية ما بات يعرف بـ"خلية حزب الله" اللبناني في مصر إلى جلسة تقعد في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني للاستماع إلى طلبات المحامين وبدء المرافعة في القضية.

ولكن الأبرز خلال الجلسة التي بدأت بإدخال المتهمين إلى القاعة وهم يهتفون "لبيك يا أقصى) كان تقديم طلب لإدخال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، ضمن قائمة المتهمين في الدعوى المتعلقة بالتخطيط للقيام بأعمال توصف بأنها "إرهابية" ضد مصر.

وأثبت محاميان هما عبدالمنعم الدمهوري وطارق محمد متولي، إدعاءهما بالحق المدني ضد المتهمين في القضية وضد نصرالله أيضاً، وطالبا بإدخاله حسن نصر الله ضمن قائمة المتهمين باعتبار أن ما أقدم عليه "مثل بالنسبة لهما أضرارا بالغة، وطالبا بأحقيتهما في الحصول على تعويض مادي،" وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية.

وبحسب الوكالة، فقد أكد المتهمون رفضهم للمحامين الذين انتدبتهم المحكمة للمرافعة عنهم بعد انسحاب هيئة الدفاع في جلسة الأربعاء، احتجاجا على عدم فصل المحكمة في طلبهم بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى.

وأثبتت المحكمة حضور محامين جدد منتدبين للدفاع عن المتهمين بالتنسيق مع نقابة المحامين، فيما طالب المحامي عبدالسلام عبدالحليم إثبات حضوره عن المحامين المنسحبين فأكدت له المحكمة عدم مشروعية ذلك.

وكانت هيئة الدفاع عن "خلية حزب الله" التي تضم 26 متهما قد انسحبت الأربعاء، بعد رفض القاضي وقف الدعوى والنظر في طعنها بإجراءات التقاضي باعتبار أن المحكمة غير مختصة للنظر بالدعوى، لأنها ليست محكمة محل إقامة المتهمين أو مكان القبض عليهم أو مكان ارتكاب الجريمة، مطالبة المحكمة بأن تفصل في هذا الدفع في ذات الجلسة.

ورد رئيس المحكمة بأن هذا الدفع لا يوقف النظر بالدعوى، مطالبا هيئة الدفاع بالاستمرار في القضية عبر سماع الشهود أو مشاهدة تسجيلات الفيديو المتعلقة بالقضية، والتي أعدت المحكمة أجهزة فنية لعرضها، فطلبت هيئة الدفاع السماح لأفرادها بعشر دقائق للمداولة حيث عادوا في أعقابها ليعلنوا انسحابهم من مواصلة المرافعة في القضية.

ويواجه أعضاء هذه "الخلية" عدة اتهامات منها "التخابر لصالح جهة أجنبية (في إشارة إلى حزب الله اللبناني)، بهدف القيام بأعمال إرهاب داخل الأراضي المصرية"، و"الانضمام لجماعة غير مشروعة تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها"، و"حيازة مفرقعات"، و"التزوير في الأوراق الرسمية."

أما بالنسبة للموقوفين، فهم من جنسيات عربية مختلفة، من بينهم أربعة هاربين، على خلفية اتهامهم بـ"التخابر لصالح جهة أجنبية"، و"التحضير لعمليات إرهابية ضد السفن والأفواج السياحية."

وتضم قائمة المتهمين 18 مصرياً، إضافة إلى خمسة فلسطينيين، ولبنانيين اثنين، وسودانياً واحداً.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف أبريل/ نيسان الماضي، عندما أعلنت السلطات المصرية عن كشف ما أسمته "خلية سرية"، يديرها حزب الله، تضم 49 مشتبهاً، بينهم عدد من اللبنانيين والفلسطينيين إضافة إلى مصريين، ضمن ما وصفتها بـ"مؤامرة تهدف إلى زعزعة الاستقرار في مصر."

واتهمت السلطات المصرية قيادات حزب الله بدفع بعض كوادره للبلاد بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم، وإقناعهم بالانضمام إلى صفوفه، لتنفيذ ما يكلفون به من مهام تنظيمية، تستهدف القيام بعمليات عدائية داخل مصر، وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج على إعداد العبوات الناسفة لاستخدامها في تلك العمليات.



ولم ينف الحزب، في تصريحات لأمينه العام، حسن نصر الله، أن يكون بعض الموقوفين من مناصريه، غير أنه قال إنهم كانوا يحاولون دعم "المقاومة في غزة" وليس تنفيذ عمليات بمصر.

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي قرر النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، إحالة هؤلاء المتهمين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لمحاكمتهم على الاتهامات المنسوبة إليهم.


Read more لقراءه بقيه الموضوع...

سميح ساويرس: الجونة سيكون مفاجأة الدوري المصري



CNN)-- في أول حوار رياضي له، أكد رئيس ومالك نادي الجونة، سميح ساويرس، أن فريقه سيكون مفاجأة الدوري العام المصري هذا الموسم في أول ظهور له في الدوري الممتاز، بعد أن حافظ النادي على استقرار الجهاز الفني، والتعاقدات الجديدة مع مجموعة مميزة من اللاعبين.

وقال ساويرس إنه فكر في تكوين فريق الجونة ليمثل مدينة الجونة ومحافظة البحر الاحمر، ولم يفكر في شراء ناد جاهز، وأن الفريق حقق أهدافه في وقت قياسي.

واشترط مالك نادي الجونة ضرورة تحويل الأندية الى علامة تجارية لتحقق أرباحا مادية، مثل الأندية الأوربية، وهو ما يتطلب تغييرا في قانون الرياضة الذي يحكم الأندية المصرية.

ونفى ساويرس وجود فكرة لطرح الفريق في البورصة، خاصة في ظل الظروف الحالية، ولكنه لم يستبعد ذلك مستقبلا.


وفيما يلي نص اللقاء:

- متى بدأت فكرة تكوين فريق لكرة القدم، وكيف نفذتها؟

بدأت الفكرة عام 2003، وكما تعرف فإن الجونة ليست مجرد منتجع سياحي فقط، ولكنها مدينة متكاملة يقطنها ما يقرب من 20 الف نسمة يعيشون فيها بصفة دائمة، بخلاف الضيوف الذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم.

ولقد اهتممنا بتقديم جميع الخدمات للسكان، ومع الوقت كان يجب أن يكون هناك الجديد من أجل تحسين الخدمات، وكان على رأس هذه الأفكار ضرورة تكوين فريق لكرة القدم، لأنها اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وتحظى باهتمام غالبية الجماهير.

نفذت الفكرة، لأن محافظة البحر الاحمر، التي يقع فيها منتجع الجونة، لا يوجد فيها فريق لكرة القدم يمثل هذه المحافظة الكبيرة، واعتبرت تنفيذ الفكرة نوعا من الخدمة لتلك المحافظة التي تحظى بشهرة سياحية عالمية، وكان من الضروري تواجد فريق في الدوري الممتاز المصري، ووضعنا خططنا منذ البداية على هذا الأساس، لأننا لا نكتفي بمجرد التواجد، فهدفنا الوصول لأقصى درجات النجاح.

وأتصور أن الفريق حقق المطلوب منه في وقت قياسي، حيث وصل لقمة كرة القدم المصرية في أقل من 6 مواسم، بعد أن بدأ في الدرجة الرابعة، وهو أسرع فريق في تاريخ الكرة المصرية يصعد للدوري الممتاز.

- كيف ترى فكرة أول ناد خاص لكرة القدم في مصر؟

أي فكرة جيدة تطمح للنهوض بالرياضة في مصر هي فكرة سيرحب بها الجميع، سواء القطاع الخاص أو القطاع العام.

-هل كنت تفكر في صعود الفريق للدوري الممتاز قبل خمسة سنوات؟

قلت إن هدفنا من البداية هو وجود الفريق في الدوري الممتاز، وكنا نعمل جاهدين لتحقيق هذا الهدف، ولنا آمال في أن يحقق الفريق النجاح والجماهيرية، خاصة وأنه يقع في محافظة لم تعرف في تاريخها فريقا في الدوري، وواثق من مساندة الجماهير وهو ما اتضح في الموسم الماضي.

- ألم تفقد الأمل في تحقيق حلم الصعود للدوري العام؟

كنت أعرف أن تكوين فريق قادر على الصعود للدوري الممتاز يتطلب وقتا وجهدا كبيرين، بالإضافة الى عدم التعجل في تحقيق الهدف.. وأرى أن الفريق حقق هدفه في وقت قياسي لم يكن يتوقعه البعض.

- بعد تأخر الصعود، ألم تفكر في التراجع عن فكرة نادي كرة القدم؟

الصبر مفتاح الفرج، ولم أفقد الأمل في الوصول للهدف المنشود، كما أن الفريق لم يتأخر بالشكل الذي يجعلنا نفقد الأمل فيه. ففي منتصف الموسم قبل الماضي، تعاقدنا مع إسماعيل يوسف، مدرب منتخب مصر الأسبق، لتولي مهمة الفريق، وتعاقدنا معه لمدة موسم ونصف، حتى نمنحه الوقت والإستقرار المطلوبين للنجاح. ونجح في الموسم الماضي في قيادة الفريق للصعود، بعد أربع سنوات في الدرجة الأولى "ب".

- ألم تفكر في تغيير الجهاز الفني بعد الصعود للدوري الممتاز؟

لماذا نفكر في التغيير ولدينا مدرب له تاريخ كبير، مثل إسماعيل يوسف، قائد فريق الزمالك، ونجم منتخب مصر الأسبق، وتولى تدريب منتخب مصر على مستوى الناشئين والشباب حتى وصل الى المنتخب الأول. بما يعني أنه يمتلك خبرات كبيرة، تكفي لنجاحه مع الفريق.. وأنا مقتنع بأن الاستقرار هو أساس أي نجاح.

- هل ترى أن كرة القدم في ناد خاص يمكن أن تحقق أرباحا؟

فريق كرة القدم، مثله مثل أي مشروع أخر له مصاريف وموارد، ومع وضع خطة إستراتيجية صحيحة يمكن أن يحقق أرباحا في المستقبل، إذا تم التعامل معه بشكل صحيح، وغير متعجل لتحقيق أرباح.

- ما هي تصوراتك لفريق الكرة مستقبلا؟

أتصور أن الفريق سيكون مفاجأة الدوري المصري هذا الموسم، بعد أن نجحنا في الحفاظ على استقرار الجهاز الفني، وتعاقدنا مع مجموعة جيدة من اللاعبين الجدد، وأصبح لدينا فريق متجانس، وهو ما اتضح خلال فترة الإعداد التي خاضها في معسكر سويسرا.
روابط ذات علاقة
رأي القراء في مقابلات أعلام الرياضة العرب
"الجونة" يُحرج الزمالك.. وطرد عمرو زكي لـ"ازدراء" الحكم

- هل أنت مع خصخصة الأندية الشعبية؟

أنا مع تقديم إمكانيات للرياضة والرياضيين تحت إشراف إدارى محترف.. وهذا يحدث في القطاع الخاص أفضل من الأندية الشعبية التي تعاني من أزمات مالية، بدليل أن هناك أصواتا في الشارع الكروي المصري تنادي منذ فترة بضرورة إعادة النظر في وضع الأندية الشعبية.

- متى سيحقق الفريق أرباحا؟

عندما يتحول إلى علامة تجارية، لإنها تحمي حقوق الأندية، وهو أمر غير معمول به في الأندية المصرية، على عكس الأندية الأوروبية. وأتصور أنه مع الوقت سيتحقق هذا الأمر، بعد أن عرفت الكرة المصرية طريق الاحتراف.

- هل تفكر في طرح الفريق في البورصة؟

في الوقت الحاضر لا أفكر في ذلك، لأن ظروف وقوانين الرياضة المصرية لا تسمح بذلك. ولكن مجال الرياضة ديناميكي، وكل مرحلة لها قرارتها.

- هل ترى أن فكرة الأندية الخاصة يمكن أن تتكرر في مصر؟

لم لا.. خاصة وأن نجاح تجربة فريق الجونة ستشجع الأخرين على تكرارها، وستتزايد الرغبة في حال تحقيق الفريق نجاحا في الدوري الممتاز.

- ألا ترى أن فكرة ناد خاص بعيد عن مجال عملك؟

الأساس في عملي هو توفير المناخ المناسب لتكوين مجتمعات سليمة على المستوى الاجتماعي والرياضي والثقافي والبيئي.. وهذا عمل مستمر يعتمد على متطلبات المجتمع.. وكرة القدم تحولت الى "بيزنس" في ظل عصر الاحتراف الذي تعيشه كرة القدم المصرية منذ 20 عاما.

- هل تتوقع أن يتكرر الأمر في العائلة؟

لا.

- هل فكر نجيب ساويرس في شراء أسهم نادي روما الإيطالي؟

نجيب لم يفكر في شراء أسهم نادي روما، وقد نفى ما تردد عن ذلك في حينه.

- فيما لو طرحت فرق الدوري المصري للبيع، هل تفكر في شراء أي منهم؟

لماذا أفكر في شراء فريق آخر ولدي فريق الجونة؟ وهو بالنسبة لي ليس مجرد فريق لكرة القدم، ولكنه ناد يمثل مدينة الجونة والبحر الأحمر.. وهذا ما يجذبني اليه.

-كيف تربح كرة القدم؟

قلت إن كرة القدم ستربح عندما يصل الفريق ليكون علامة تجارية، وبدون ذلك سيكون الأمر صعبا.

- هل سيظل النادي متخصصا في كرة القدم؟

نعم.

- هل الاستثمار الرياضي في مصر ناجح؟

نعم، ولكن ينقصه الحرفية.

- لماذا فكرت في الإستثمار في فريق لكرة القدم؟

لأن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم.

- لماذا قررت إنشاء فريق جديد، ولم تشتر فريق قائم بالفعل؟

لأنني كنت أبحث عن فريق يمثل مدينة الجونة ومحافظة البحر الأحمر.

- ما هي المكاسب المتوقعة للكرة المصرية من وراء الأندية الخاصة؟

الرياضة صناعة تحتاج إلى إدراة وموارد بشرية ومالية، وهو ما توفره الأندية الخاصة لوجود المناخ المناسب لإنشاء فريق سليم يستطيع المنافسة، وتحقيق مكاسب مادية، وهو ما يثري كرة القدم، ويحقق أرباحا كبيرة فنية ومادية.



- هل تفكر في إنشاء إستاد جديد في البحر الأحمر؟

الإستاد جاهز، وقد تم تحسينه، وزيادة سعته إلى 12 ألف متفرج.

Read more لقراءه بقيه الموضوع...

مدونات: اعتقال مهاجم طنطاوي ونظرة "عدائية" لسعوديات بالغرب



) -- أبرزت المدونات العربية مجموعة من الملفات، بينها الحديث عن اعتقال رجل دين سوري لأنه وجه إهانات لشيخ الأزهر، محمد سيد طنطاوي، في لقاء تلفزيوني، بسبب مواقف الأخير من النقاب، وما رافق تصريحاته من لغط، في حين ركزت مدونات أخرى على قضية "اغتصاب الأطفال" في المغرب واتساع حجم الظاهرة.

كما استعرض مدوّن سعودي الدعوات التي توجه لشعوب المنطقة بضرورة قبول الآخر، في حين أنه لاحظ النظرات "العدائية" تجاه زوجته المحجبة خلال تجولهما في شوارع المدن الأوروبية مؤخراً، علاوة على خواطر طريفة حول ما يمكن أن يتعرض له المرء إن اختار التحدث بصدق هذه الأيام.

ففي السعودية، أبرز المدون أحمد عمر باعبود على مدونة "أبوجوري" http://abujoori.wordpress.com/ قضية موقف الغرب من المسلمين، وذلك بعد زيارة قام بها مع زوجته المحجبة إلى أوروبا، حيث سخر من موقف الغربيين تجاه الآخرين، في وقت يُطلب فيه من شعوب المنطقة تقبل الآخر.



وتحت عنوان "دعاوى قبول الآخر" قال المدون: "في رحلتنا الثانية إلى أوروبا، والتي شملت ثلاث مدن كبرى هي باريس و برشلونة و مدريد، تعزز لدي ذات الشعور الذي أحسست به عند زيارتنا للندن قبل عامين، وهو أن دعاوى الحاجة لقبول الأخر هي دعاوى بها من السذاجة و التعلق بما يقوله الغرب و لا يطبقه الكثير الكثير."

وتابع "لماذا لأنني لم أر - في الغالب - إلا نظرات الاستنكار و الاستغراب و ربما العداوة في أعين النساء تجاه زوجتي المحجبة، لدرجه أنني قلت لها لو كنت مكانك فلن أسافر إلى أوروبا مرة أخرى بسبب هذه النظرات الغريبة المزعجة."

وختم: "كلامي السابق لا يعني الكفر بقيمة التعايش مع الأخر وإيجاد مساحات مشتركة أكبر بين كل الأطراف، لكن بواعث الإيمان بمثل هذه القيمة يجب أن لا تكون مقترحات الغرب الغارق في عنصريته بل قيمنا الذاتية، فلنخلق ما نحتاج إليه من قيم بعيدا عن حالة الاستلاب الحضاري تجاه الأخر (الغرب)."

ومن مصر، أبرزت مدونة "لقمة عيش" التي يكتبها أبوالمعالي فائق http://lokmetaesh.blogspot.com/2009/10/blog-post_23.html خبر اعتقال رجل دين سوري على خلفية انتقاده شيخ الأزهر، الدكتور محمد سيد طنطاوي، بسبب موقفه الأخير من الحجاب.

وقال المدون إن سلطات الأمن السورية: "قامت باعتقال الشيخ عبدالرحمن الكوكي، الداعية الإسلامي السوري وتفتيش منزله ومصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به.. جاء هذا الاعتقال عقب عودته من قطر بعد مشاركته في حلقة ببرنامج الاتجاه المعاكس الذي تبثه قناة الجزيرة، الذي كان يناقش قضية النقاب وقرارات شيخ الأزهر."
روابط ذات علاقة
مدونات: نجاد أصله يهودي و"فتاة قطيف" جديدة بالسعودية
مدونات: "بكارة" للبيع على الأرصفة.. ولا تظلموا "الصهاينة"
مدونات: غشاء بكارة صيني يغزو مصر.. H1N1 يُغلق المساجد
مدونات: "شماتة" بفاروق حسني و"تهريج" القذافي

وأضاف المدون أن الكوكي وجه خلال الحلقة "إهانات بالغة" لشيخ الأزهر لدرجة "كادت أن تكفره" لكن الضيف الآخر في الحلقة دافع عن طنطاوي، وطالب الكوكي أن يدعو الرئيس السوري بشار السد بأن يجعل زوجته ترتدي النقاب، متابعاً: "ولعل هذا هو الذي جعل الأمن السوري يعتقل الكوكى."

ولفت فائق إلى أن قناة "أزهري" التي يشرف عليها الشيخ خالد الجندي قد قامت بشن هجوم شديد اللهجة ضد الكوكى، معتبراً أن هذا الاعتقال لرجل الدين السوري قد يكون "لترطيب الأجواء التي ربما تتأثر بتصريحات وانتقادات الكوكي لرجل في حجم شيخ الأزهر."

ومن المغرب، تناول المدون جمال الخنوسي على مدونته http://jamalelkhanoussi.blogspot.com/ قضية تزايد حالات اغتصاب الأطفال في المغرب، منتقداً العقوبات التي تعرض لها المجرمون.

وتحت عنوان: "مغتصبو الأطفال في النعيم وأسر الضحايا في الجحيم" قال المدوّن: "كان أحد أصدقائي ممن فضلوا الهجرة إلى كندا، واختار الاستقرار لسنوات بإقليم كيبك، يحكي بتفكه عن سكان الجزء الشمالي للقارة الأمريكية، قائلا إن الناس هناك درجات، ففي المرتبة الأولى نجد النساء والأطفال اللذين يتمتعون بوضع اعتباري خاص، ثم تأتي في المرتبة الثانية الحيوانات التي تتمتع برغد العيش والحماية المطلقة، ثم في المرتبة الأخيرة الرجال كآخر شريحة في سلم المجتمع الكندي."

وتابع: "أما في هذا الكوكب العجيب الذي يسمى المغرب، فالأمر مختلف تماما، حيث أعراض الأطفال مستباحة وطفولتهم مغتصبة، وبراءتهم مسلوبة، إذ يكتشفون في عمر مبكر قساوة الحياة وظلم الكائن البشري، وخسة الآخر الذي يتربص بضعفهم، من خلال دروس يلقنها لهم ذئاب بشرية بلا رحمة."

وأضاف: "ما الذي سيمنع هذه الكلاب المسعورة من التربص بأبنائنا وبناتنا ليسرقوا من فلذات أكبادنا براءتهم وهم مازالوا في عمر الزهور؟ ما الذي سيثنيهم عن أفعالهم الإجرامية وتلبية نزواتهم الحقيرة؟ لا شيء، مادامت تصدر في حقهم أحكام رحيمة يعيشون عقبها الرغد في بعض المؤسسات السجنية هي أحسن من عيشتهم البائسة السابقة."

ومن سوريا، عرضت "مدونة حسام" http://housam.wordpress.com/ قصة عن سلبيات الصدق والشفافية تحت عنوان "جربت الصدق فخسرت."

وقال المدون: "ذهبت مع أحد الأصدقاء إلى أحد محلات بيع الجملة لشراء قطعة واحدة، وحيث أن المحل لا يبيع قطعة واحدة فقد اقترح الصديق تمثيل سيناريو يقتضي بأنني أريد شراء 1000 قطعة ولكنني الآن بحاجة لقطعة واحد لعرضها على صاحب العلاقة."



وتابع قائلاً: "أعجبتني الفكرة ولكنني في قرارة نفسي كنت مقتنعاً بأنني إذا شرحت الموقف للبائع وعرضت عليه أن يأخذ السعر الذي يريد مقابل القطعة الواحدة قد يتشجع البائع ويبيعني قطعة واحدة، وخاصة أن المنتج وطني الصنع ويأتي في علبة فيها 10 قطع (وقد يطلب أحد الزبائن 9 قطع منه في أحد الحالات) ففكرت في أن أكون صادقاً دون السيناريو الذي قاله الصديق.

وختم: "دخلت للبائع وطلبت منه قطعة واحدة وحدثته بصدق فرفض بطريقة بشعة جداً، كما لو أنني دخلت المحل وشتمته.. وخرجت من محله وأنا ممتعض نتيجة سوء تصرفه، الصديق الذي كان معي والذي كان قد أكد لي نجاح طريقته في شراء قطعة واحدة لأكثر من 4 مرات قال لي: يعني كلها كذبة بيضا وكنت جنبت حالك موقف كهذا!"


Read more لقراءه بقيه الموضوع...

مصر: 18 قتيلاً بتصادم قطاري الصعيد.. والسبب ربما "جاموسة"



CNN)-- رفعت السلطات المصرية الأحد حصيلة ضحايا التصادم الذي وقع بين قطارين للركاب في جنوب القاهرة مساء السبت، إلى 18 قتيلاً على الأقل، ونحو 39 جريحاً آخرين، فيما قرر النائب العام تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث، الذي يأتي ضمن سلسلة حوادث تزايدت في مصر مؤخراً.

وقالت وزارة الصحة إن 12 مصاباً غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، فيما تم إحالة 17 مصاباً آخرين إلى مستشفى "معهد ناصر" بالقاهرة، وأربعة إلى مستشفى "البنك الأهلي"، وثلاثة إلى مستشفى "الهرم"، ومثلهم إلى مستشفى "الحوامدية" لاستكمال العلاج، دون أن تكشف عن طبيعة الحالة الصحية للجرحى.



ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، قرر تشكيل لجنة فنية من هيئة السكك الحديدية للتحفظ على الصندوقيين الأسودين الخاصين بالقطارين، وتفريغ محتوياتهما من المحادثات التي جرت قبل وأثناء وقوع الحادث، وذلك لمعرفة أسباب حدوثه.

كما قرر وزير النقل، محمد لطفي منصور، إحالة عدد من المسؤولين بـ"الهيئة القومية للسكك الحديدية" للتحقيق على خلفية الحادث، فيما أعلن رئيس الهيئة محمود سامي، أنه تم تشكيل تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب حادث تصادم القطارين.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد ذكرت أن القطار رقم 88 القادم من القاهرة والمتجه إلى أسيوط، اصطدم بمؤخرة القطار رقم 152 المتجه من الجيزة إلى الفيوم، فى غضون الساعة السابعة مساء السبت، وذلك بين محطتي "كفر عمار" و"كفر الرقة"، قرب مدينة "العياط" بمحافظة "6 أكتوبر."


وأدى التصادم، الذي وقع أمام قرية "كفر جرزة"، التي تبعد حوالي 70 كيلومتراً (43 ميلاً) إلى الجنوب من القاهرة، إلى تحطم عربات الركاب الأخيرة من قطار الفيوم، بالإضافة إلى مقدمة قطار أسيوط.

ولم يمكن لفرق الإنقاذ الوصول إلى موقع الحادث بسهولة، حيث يتوسط الخط الحديدي مجريين للمياه "ترعتين"، وقام أفراد الإنقاذ بعمل جسور من جذوع الأشجار للوصول إلى جثث القتلى والجرحى، قبل أن يتدخل الجيش ويقيم جسراً متحركاً إلى موقع التصادم.

وكان شهود عيان قد أفادوا بأن سبب وقوع تصادم القطارين يرجع إلى اصطدام القطار القادم من الجيزة باتجاه الفيوم بدابة "جاموسة"، مما أدى إلى حدوث عطل ببلف الهواء وتوقف القطار، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر" التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري.

جاء الحادث رغم خطة تطوير شاملة قامت الحكومة المصرية بتنفيذها على قطاع السكك الحديدية، بعد تزايد حوادث القطارات، التي حصدت مئات الضحايا على مدار السنوات القليلة الماضية.

ففي أغسطس/ آب 2006، لقي 57 شخصاً مصرعهم وأُصيب 128 آخرين، نتجية تصادم قطارين للركاب، واشتعال النيران فيهما، بالقرب من مدينة "قليوب" الواقعة على مسافة غير بعيدة من شمال القاهرة.



وبعد نحو شهر من ذلك الحادث، شهدت نفس المنطقة تصادم قطار لشحن البضائع بآخر لنقل الركاب، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى و24 جريحاً.

وفي واحد من أسوأ حوادث القطارات في مصر، لقي ما يزيد على 370 شخصاً مصرعهم، نتيجة اندلاع حريق بقطار للركاب جنوبي القاهرة، في فبراير/ شباط 2002، وسقط نحو 44 من هؤلاء الضحايا نتيجة قيامهم بالقفز من القطار الذي كان يسير بسرعة كبيرة بينما كانت النيران مشتعلة فيه

Read more لقراءه بقيه الموضوع...